أعلنت شركة اكزاسيباسي للمنتجات الاستهلاكية، المتخصصة في منتجات الورق المنزلي، والحاضرة في المغرب منذ 2022، عن ضم شركة جسر الصناعية (Jeesr Industries)، التي تعد المُصَنِّع الرئيسي  لمنتجات الورق   الصحي  في البلاد.

تواصل اكزاسيباسي للمنتجات الاستهلاكية، الشركة التركية الرائدة في مجال الورق المنزلي، والمعروفة بعلامات سيلباك وسولو، استراتيجيتها للتوسع الدولي. فبعد إطلاق مصنعها لإنتاج وتوزيع الورقالصحي في جميع أنحاء المملكة، في سنة 2022، قامت الشركة مؤخرا بإدراج جسر الصناعية في إطار استراتيجيتها للتوسع على الصعيد الإقليمي. وتجدر الإشارة إلى أن شركة جسر الصناعية كانت قد رأت النور في سنة 2011، وتعمل على تطوير مجموعة من علامات الورق مثل باندو وساني وإفرسيلك، إضافة إلى توفرها على ترخيص تسويق دلع من وولي في المغرب. وتتوفر جسر على قدرة إنتاج سنوية تبلغ 30.000 طن من الورق   الصحي  .

وفي تصريح بهذه المناسبة، أكد بولينت اكزاسيباسي، رئيس مجموعة اكزاسيباسي، الأهمية التي تكتسيها عملية الاستحواذ على شركة جسر الصناعية بالنسبة لاستراتيجية التوسع الدولي لمجموعته ومخططات توطين إنتاجها. وقال: « يعد استحواذنا على جسر الصناعية برهانا على قوة إيماننا بقدرات نمو الاقتصاد المغربي ومؤهلاته. ونحن مرتاحون للتطورات الإقليمية التي حققتها شركتنا ونبقى منفتحين على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة إمكانيات الاستحواذ على مشاريع جاهزة ».

من جانبه، قال عبد الله بدع، الرئيس المؤسس لجسر الصناعية: « تعمل شركة جسر الصناعية في قطاع المنتجات الاستهلاكية العادية بالمغرب وإفريقيا منذ عدة سنوات. ونحن فخورون بإنجازاتنا، التي جعلت من جسر الصناعية رائدا في صنفها في مجال تصنيع الورق  الصحي  . وأود الإشارة بهذه المناسبة، إلى الدور الذي أصبحت تضطلع به اكزاسيباسي للمنتجات الاستهلاكية في تنمية القطاع المغربي للورق    

  الصحي ، باعتبارها شركة رائدة ومبتكرة على مستوى السوق المحلية ». وأضاف: « بإغلاق هذه العملية، تكون مجموعتنا، المغربية 100%، قد جسدت بالفعل خيارها الاستراتيجي الرامي إلى التركيز على تعزيز مكانتها الريادية في قطاع يضم أصناف حفاضات الأطفال، مع علامتي دلع وكلان، والمناديل الصحية للنساء، مع علامة ميا، ومنتجات حفاضات الكبار مع علامة نوفا، موطدة بذلك استثماراتها الخاصة في المجال الصناعي واللوجيستي ».

و لميفت بولينت كوزلو، الرئيس المدير العام لشركة اكزاسيباسي للمنتجات الاستهلاكية، أن يشير بدوره إلى الأهمية التي تكتسيها السوق المغربية على مستوى النمو الدولي للشركة. وقال: « بِسَاكنة تناهز 38 مليون نسمة    واقتصاد مستقر، يعد المغرب من بين الدول الواعدة في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط. ولمسنا فيه وجود طلب متنامي على الابتكار والجودة لدى المستهلكين، الذين استقبلوا بحفاوة بالغة ورقنا ثلاثي السمك سيلباك. وبالتالي فنحن عازمون على توسيع محفظتنا من العلامات، من خلال ضم المنتجات المبتكرة لشركة جسر الصناعية ».

وأضاف بولينت كوزلو: « خلقت جسر الصناعية، الرائدة في إنتاج الورق المنزلي بالمغرب، علامات قوية على غرار باندو ودلع باي وولي، وكذلك ساني. وتوفر لنا هذه الشركة من خلال منشآتها الصناعية والتحويلية قاعدة صلبة لزيادة قدراتنا الإنتاجية وتلبية الطلب المتنامي للمستهلك المغربي على ورق النظافة، والورق المنزلي متعدد الأغراض، والمناديل الورقية. وبعد استكمال الإندماج الكلي لشركتينا، سنواصل الاستثمار في المغرب والرفع من قدراتنا الإنتاجية ».

أكتب تعليق

أحدث أقدم