أعلنت هواوي عن إطلاق برنامجها الجديد لشبكة الجيل الخامس المتقدم 5G-A، وتتوخى الشركة من هذه المبادرة الطموحة تسريع التحول الرقمي على المستوى العالمي، وذلك بهدف تعزيز موقع الأسواق العالمية في قمة تقدم التكنولوجيا النقالة للجيل الجديد، ووضع مواصفات جديدة في مجال الربط وتجربة المستخدم وابتكار الشبكة.

يستند برنامج 5G-A لهواوي على النجاح الذي عرفته شبكة الجيل الخامس (5G) من أجل الاستجابة للاحتياجات المتنامية إلى التوفر على تردد أعلى ومدة أقل وترابطية أكثر وثوقا. فالأمر هنا لا يتعلق فحسب بتحسين قدرات الشبكات الموجودة، وإنما أيضا بتعبيد الطريق أمام التطورات المستقبلية في مجال الخدمات المرتكزة على الذكاء الاصطناعي، وبهذا الصدد، تعتزم هواوي توفير تجربة رقمية سلسة وملائمة لمختلف احتياجات المستهلكين والمقاولات.

بهذه المناسبة، صرح دفيد لي، رئيس مجال 5G & LTE TDD (شبكات الجيل الخامس والجيل الرابع المطور بالارتكاز على الاختبار) لدى هواوي، قائلا : «مع الانتشار التجاري لشبكة الجيل الخامس المتقدم 5G-A، دخل العالم عصرا جديدا للربط بالشبكات. بفضل التزامنا بإدماج الذكاء الاصطناعي واستقلالية الشبكات سيتمكن مزودو خدمات الاتصالات من اقتراح خدمات متباينة، وتحفيز الابتكار وخلق فرص جديدة للنمو في مجال الاقتصاد الرقمي».

أدخل برنامج شبكة الجيل الخامس المتقدم 5G-A سلسلة جديدة من الخصائص الوظيفية الجديدة، منها على الخصوص أدوات تدبير الشبكة المرتكزة على الذكاء الاصطناعي التي ستضمن تحقيق الأداء الأمثل وتجربة مستخدم محسنة. وتم تصميم هذه الأدوات لتتكفل بمجموعة واسعة من التطبيقات، انطلاقا من تجارب النقال الغامرة إلى خدمات "أنترنيت الأشياء" (IoT) الصناعية الحرجة، كل ذلك مع احترام أعلى المعايير في مجال الأمن والفعالية.

يُشكل تبني تكنولوجيا الجيل الخامس المتطور 5G-A مرحلة أساسية في بناء بنية تحتية رقمية قوية، قادرة على دعم الطموحات العالمية في مختلف القطاعات، من قبيل المدن الذكية والتجارة الإلكترونية والصحة والتربية. وتلتزم هواوي، بتعاون مع شركات الاتصالات في العالم أجمع، بتسريع انتشار شبكات الجيل الخامس المتقدم 5G-A، لكي تتمكن المناطق الحضرية والقروية على السواء من الاستفادة من هذه التكنولوجية الثورية.

في إطار هذا البرنامج، تعتزم هواوي أيضا تنظيم سلسلة من الورشات والدورات التكوينية بغرض تعزيز الكفاءات وتشجيع الابتكار وسط مجتمع التكنولوجيا العالمي. وتستهدف هذه المبادرات تزويد المهندسين والمطورين والمقاولين بالكفاءات الضرورية من أجل التمكن من الاستغلال الأمثل لكل قدرات الجيل الخامس المتقدم 5G-A، مساهمة بذلك في إرساء أسس نمو مستدام وتحول رقمي عالمي. وبهذه المناسبة، تجدد هواوي تأكيد التزامها على العمل بتعاون وثيق مع الحكومات والشركاء الصناعيين وكل الأطراف المعنية لضمان نجاح هذا البرنامج. معا، لبناء مستقبل متصل، أكثر ذكاء وفعالية وشمولا، وتمهيد الطريق أمام فرص اقتصادية جديدة ومنافع اجتماعية مستدامة.

أكتب تعليق

أحدث أقدم